الوقت المقدر للقراءة 1 دقيقة

المرجع في الفيزيولوجيا الطبية … Guyton and Hall Textbook of Medical Physiology

المرجع في الفيزيولوجيا الطبية … Guyton and Hall Textbook of Medical Physiology
عدد كلمات المقال: 212 كلمة
هذ الكتاب هو ترجمة الطبعة التاسعة للمرجع العلمي الشهير الذي مافتئ البروفسور ((آرثر جايتون)) يصدره منذ عقود باسم ((الفيزيولوجيا الطبية)) . والفيزيولوجيا عامةً باب من العلوم واسع جداً. ولقد ازداد اتساعاً في السنوات الأخيرة بعد أن تداخلت معه مجلات علمية جديدة فتحت أبوابها البيولوجيا الجزيئية والبيولوجيا الدقيقة.
وقد تم التركيز في هذة الطبعة، التي شارك في وضعها البروفسور ((جون هول)) ، على مفهوم التكامل الحاصل بين مختلف وظائف الجسم والأعضاء ، ومفهوم الاستقرار الناجم عن تكون شبكات التحكم التي توازن بين هذة الوظائف وتنسقها. وجاء ذلك في جانب منه استجابة للكثير من الاقتراحات التي وردت من أطباء وطلاب وأساتذة من مختلف أنحاء العالم تعليقاً على الطبعات السابقة.
ولقد حرص المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط على إصدار هذة الترجمة العربية الأمينة الكاملة ، من أجل تلبية احتياجات الدارسين والمدرسين في كليات ومعاهد الطب في العالم العربي ؛ وليكون هذا العمل حلقة جديدة من حلقات الجهد المتواصل الذي يضطلع به المكتب الإقليمي في سبيل تعريب تعليم الطب.
المرجع في الفيزيولوجيا الطبية – جايتون وهول
Textbook of Medical PhysiologyGuyton and Hall
ترجمة: أ.د. صادق الهلالي
تحرير: د. محمد دبس
منظمة الصحة العالمية – المكتب الإقليمي لشرق المتوسط
World Health Organization. Regional Office for the Eastern Mediterranean
الطبعة التاسعة
1997
ISBN [Print]: 92-9021-232-2
تحميل الكتاب من موقع منظمة الصحة العالمية:

تم تحديث المقال في 28 يوليو 2022

العلوم الطبية باللغة العربية

العلوم الطبية باللغة العربية MedArabic.com (مجتمع مترجمي الطب) هو موقع مخصص للمترجمين الطبيين عامة والمهتمين بتعريب الطب خاصة، الهدف منه دعم قضية تعريب الطب، ودعم المترجمين الطبيين العرب. في العلوم الطبية باللغة العربية نهتم بتعريب وترجمة علوم الطب والصيدلة وغيرها من العلوم الطبية إلى اللغة العربية، خدمة الترجمة الطبية المتخصصة، هي أحد خدمات العلوم الطبية باللغة العربية، نوفر من خلالها خدمات الترجمة الطبية المتخصصة الاحترافية، من الإنجليزية للعربية ومن العربية للإنجليزية، تتم الترجمات بأقلام مترجمين متخصصين في المجالات الطبية المختلفة وخبراء في أصول الترجمة، معاييرنا مختلفة عن الآخرين. فالمترجم عندنا ليس مجرد مترجم بل هو قبل ذلك طبيب أو صيدلاني أو باحث مختص في المجال، أضف إلى ذلك معرفته بأصول الترجمة وإتقانه للغة، فتكون النتيجة تحفة فنية وليست مجرد مادة مترجمة. تشمل خدماتنا ترجمة حميع المنشورات الطبية مثل الأبحاث الطبية، والمقالات الطبية، والكتب الطبية.