الوقت المقدر للقراءة 1 دقيقة

مجلة نيتشر ” الطبيعة ” … Nature

عدد كلمات المقال: 321 كلمة
مجلة نيتشر “الطبيعة” Nature 
هي دورية علمية أسبوعية بريطانية تصدر بالإنجليزية، تعتبر من أبرز الدوريات العلمية في العالم وقد نشرت لأول مرة في 1869. من أهم اختصاصات هذه المجلة مجالا الفيزياء والأحياء.
قامت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية حديثا بإصدار نسخة عربية من المجلة لكي يكون القارئ العربي مطّلعاً على أحدث التطورات العلمية من مجلة عالمية رصينة.
وِفْقَ الاتفاق الأخير بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية King Abdulaziz City for Science and Technology (KACST)، وشركة Macmillan Science Communication (MSC)، وهي الشريك الحصري ﻟNature Publishing Group، تم صدور الطبعة العربية ﻟ “Nature” في أكتوبر 2012.
أنشئت “Nature” في عام 1869، ويعتبرها العلماء والباحثون دوريةً عالميةً أسبوعية رائدة في مجال العلوم. إنّ موقع “Nature” المُحَدَّث بانتظام، ومحتوى دورية “Nature” بنسختها العربية الشهرية سيسمحان للمستخدمين العرب في العالم بالولوج بلغتهم إلى أخبار وتعليقات “Nature” العالمية عالية الجودة، بالإضافة إلى ملخصات عن أوراق بحث من مجلات رئيسة متعددة التخصصات. وسيكون هذا المحتوى متوفرًا مجانًا للجميع على موقع الدورية.
ويؤيد هذا الاتفاق والإصدار الجديد الهدف الأسمى لـKACST ، المتمثل في دعم العلوم وتنميتها في المملكة العربية السعودية. وتهدف KACST إلى مساعدة الباحثين وطلاب المعرفة العرب على مواكبة أحدث التطورات العلمية، وعلى حث الباحثين من الشرق الأوسط على السعي لتحقيق إنجازات مماثلة، ونشر نتائج بحوثهم ـ في نهاية المطاف ـ في “Nature” وغيرها من المجلات العلمية ذات التأثير الكبير.
تدعم “نيتشر” في الوقت الراهن جائزتين.
تدير “نيتشر” جوائز نيتشر للرعاية العلميةNature Awards for Mentoring In Science . وهي تكرم العلماء الرئيسين الذين أسهموا بشكل متميز في مجال رعاية وإرشاد العلماء الأصغر سنًّا. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم “نيتشر” جائزة (إبندورف يونج للباحث الأوروبي Eppendorf Young European Investigator Award)، التي تُمنح سنويًّا لعالِمٍ شاب، يتم اختياره من قِبَل هيئة مستقلة من العلماء.
أعداد المجلة متاحة على موقع المدينة الإلكتروني بصيغة بي دي إف. وكامل محتوى الطبعة العربية للمجلة متاح للقراء العرب مجاناً‬.

العلوم الطبية باللغة العربية

العلوم الطبية باللغة العربية MedArabic.com (مجتمع مترجمي الطب) هو موقع مخصص للمترجمين الطبيين عامة والمهتمين بتعريب الطب خاصة، الهدف منه دعم قضية تعريب الطب، ودعم المترجمين الطبيين العرب. في العلوم الطبية باللغة العربية نهتم بتعريب وترجمة علوم الطب والصيدلة وغيرها من العلوم الطبية إلى اللغة العربية، خدمة الترجمة الطبية المتخصصة، هي أحد خدمات العلوم الطبية باللغة العربية، نوفر من خلالها خدمات الترجمة الطبية المتخصصة الاحترافية، من الإنجليزية للعربية ومن العربية للإنجليزية، تتم الترجمات بأقلام مترجمين متخصصين في المجالات الطبية المختلفة وخبراء في أصول الترجمة، معاييرنا مختلفة عن الآخرين. فالمترجم عندنا ليس مجرد مترجم بل هو قبل ذلك طبيب أو صيدلاني أو باحث مختص في المجال، أضف إلى ذلك معرفته بأصول الترجمة وإتقانه للغة، فتكون النتيجة تحفة فنية وليست مجرد مادة مترجمة. تشمل خدماتنا ترجمة حميع المنشورات الطبية مثل الأبحاث الطبية، والمقالات الطبية، والكتب الطبية.