مارس 22، 2014

معرض ألف اختراع واختراع






معرض ألف اختراع واختراع

" ... اكتشف العصر الذهبي للحضارة الإسلامية ... " عندما كانت‫ ‏اللغة العربية‬ هي لغة العلم


«ألف اختراع واختراع» مبادرة تعليمية عالمية تهدف إلى التعريف بالمنجزات العلمية والثقافية التي حققتها الحضارة الإسلامية في العصور الوسطى. وقد قدمت معرضا عالميا متجولا، انطلق في متحف العلوم في لندن - بريطانيا في شهر يناير 2010.

تعزز ألف اختراع واختراع الوعي بإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية, وكيف ساعدت تلك المساهمات في بناء أسس عالمنا المعاصر. وقد وصلت فكرة ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 50 مليون شخص حول العالم. استمر العصر الذهبي للحضارة الإسلامية لفترة ألف عام تقريباً من القرن السابع الميلادي.

يسلط معرض ألف اختراع واختراع العالمي والمواد التعليمية المرافقة له الضوء على الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان وثقافات متنوعة عاشوا خلال أو تفاعلوا مع العصر الذهبي للحضارة الإسلامية. من خلال إنتاجها لمعارض, أفلام ومنتجات تعليمية عالية الجودة, فإن ألف اختراع واختراع تهدف إلى تشجيع الشباب الطموح للسعي نحو بناء مجتمع أفضل.

لقد جذب معرض ألف اختراع واختراع ما يزيد على مليوني زائر في جولاته المتميزة في أبوظبي, لندن, إسطنبول, نيويوك ولوس أنجلوس. وقد تم بيع أكثر من 200,000 ألف نسخة من كتاب ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا. هذا وقد حصد الفيلم التعليمي "ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار" من بطولة الممثل العالمي "بن كنغزلي" جائزة " أفضل فيلم تعليمي" في مهرجاني كان ونيويورك السينمائيين, وتم تحميله من الانترنت أكثر من 22 مليون مرة.


فيلم ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار - بالعربية 
(11:04)


فيلم ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار - بالإنجليزية
1001 Inventions and The Library of Secrets
(13:34)


1001 Inventions: The Enduring Legacy of Muslim Civilisation
(05:44)


شارك الموضوع مع زملائك