الوقت المقدر للقراءة 1 دقيقة

معرض ألف اختراع واختراع

معرض ألف اختراع واختراع
عدد كلمات المقال: 268 كلمة
معرض ألف اختراع واختراع
” … اكتشف العصر الذهبي للحضارة الإسلامية … ” عندما كانت‫ ‏اللغة العربية‬ هي لغة العلم
«ألف اختراع واختراع» مبادرة تعليمية عالمية تهدف إلى التعريف بالمنجزات العلمية والثقافية التي حققتها الحضارة الإسلامية في العصور الوسطى. وقد قدمت معرضا عالميا متجولا، انطلق في متحف العلوم في لندن – بريطانيا في شهر يناير 2010.
تعزز ألف اختراع واختراع الوعي بإنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية, وكيف ساعدت تلك المساهمات في بناء أسس عالمنا المعاصر. وقد وصلت فكرة ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 50 مليون شخص حول العالم. استمر العصر الذهبي للحضارة الإسلامية لفترة ألف عام تقريباً من القرن السابع الميلادي.
يسلط معرض ألف اختراع واختراع العالمي والمواد التعليمية المرافقة له الضوء على الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان وثقافات متنوعة عاشوا خلال أو تفاعلوا مع العصر الذهبي للحضارة الإسلامية. من خلال إنتاجها لمعارض, أفلام ومنتجات تعليمية عالية الجودة, فإن ألف اختراع واختراع تهدف إلى تشجيع الشباب الطموح للسعي نحو بناء مجتمع أفضل.
لقد جذب معرض ألف اختراع واختراع ما يزيد على مليوني زائر في جولاته المتميزة في أبوظبي, لندن, إسطنبول, نيويوك ولوس أنجلوس. وقد تم بيع أكثر من 200,000 ألف نسخة من كتاب ألف اختراع واختراع: التراث الإسلامي في عالمنا. هذا وقد حصد الفيلم التعليمي “ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار” من بطولة الممثل العالمي “بن كنغزلي” جائزة ” أفضل فيلم تعليمي” في مهرجاني كان ونيويورك السينمائيين, وتم تحميله من الانترنت أكثر من 22 مليون مرة.
فيلم ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار – بالعربية
(11:04)
فيلم ألف اختراع واختراع ومكتبة الأسرار – بالإنجليزية
1001 Inventions and The Library of Secrets
(13:34)

تم تحديث المقال في 31 مايو 2020

العلوم الطبية باللغة العربية

العلوم الطبية باللغة العربية MedArabic.com (مجتمع مترجمي الطب) هو موقع مخصص للمترجمين الطبيين عامة والمهتمين بتعريب الطب خاصة، الهدف منه دعم قضية تعريب الطب، ودعم المترجمين الطبيين العرب. في العلوم الطبية باللغة العربية نهتم بتعريب وترجمة علوم الطب والصيدلة وغيرها من العلوم الطبية إلى اللغة العربية، خدمة الترجمة الطبية المتخصصة، هي أحد خدمات العلوم الطبية باللغة العربية، نوفر من خلالها خدمات الترجمة الطبية المتخصصة الاحترافية، من الإنجليزية للعربية ومن العربية للإنجليزية، تتم الترجمات بأقلام مترجمين متخصصين في المجالات الطبية المختلفة وخبراء في أصول الترجمة، معاييرنا مختلفة عن الآخرين. فالمترجم عندنا ليس مجرد مترجم بل هو قبل ذلك طبيب أو صيدلاني أو باحث مختص في المجال، أضف إلى ذلك معرفته بأصول الترجمة وإتقانه للغة، فتكون النتيجة تحفة فنية وليست مجرد مادة مترجمة. تشمل خدماتنا ترجمة حميع المنشورات الطبية مثل الأبحاث الطبية، والمقالات الطبية، والكتب الطبية.